الزمالك يغسل أحزان بتروجيت برباعية فى بحر القناة

نجح الزمالك فى تعديل أوضاعه من جديد بعد الهزيمة التى تلقاها على يد بتروجت الجولة الماضية، بفوز كبير بنتيجة 4/0 على القناة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 19 من الدورى العام، على استاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس.

وأحرز أهداف الزمالك محمد إبراهيم من ضربة جزاء ومحمود فتح الله ومصطفى فتحى وعمر جابر فى الدقائق 18 و30 و47 و85 على التوالى. وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 28 فى المركز الثالث، وتجمد القناة فى المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

وقدم الزمالك مباراة جيدة، وإن كان الشوط الأول أفضل فنيا من الثانى إزاء لجوء اللاعبين للنزعة الفردية، والاعتماد على الأطراف دون التركيز على العمق مثلما كان الشطر الأول، فيما لم يقدم القناة ما يستحق عليه سوى الهزيمة.

الزمالك يغسل أحزان بتروجت برباعية فى بحر القناة

الزمالك يغسل أحزان بتروجت برباعية فى بحر القناة



الشوط الأول
شهد الشوط الأول سيطرة شبه كاملة لصالح الزمالك على مجريات المباراة، وظهر القناة على استحياء فى بعض الهجمات المرتدة التى لم تشكل خطورة تذكر، وكان أبرز لاعبيه الظهير الأيسر بهاء مجدى الذى صنع أكثر من عرضية واختراق بالتعاون مع دودجى.

وبدأت الخطورة فى الدقيقة 5 لصالح القناة عن طريق دودجى باختراق من الجبهة اليمنى ويمر من ياسر إبراهيم قبل أن يتدخل محمد عبد الشافى ويبعدها ركنية تتحول يسددها المهاجم رأسية قوية.

وفى الدقيقة 6 حوّل محمد إبراهيم عرضية من ضربة حرة تصل لفتح الله يسدد فى اتجاه المرمى ويحتسبها الحكم خطأ ضده. وفى الدقيقة 9 أنقذ محمد أبو السعود هدفا مؤكدا من تسديدة أحمد على على حدود منطقة الجزاء بعد جملة فنية بدأت من محمد إبراهيم مررها لمصطفى فتحى الذى هيأها أمام أحمد على.

وفى الدقيقة 12 شكل القناة هجمة مرتدة من الجانب الأيمن للزمالك عن طريق بهاء مجدى الظهير الأيسر يمررها عرضية يسددها غريب فتحى ضعيفة.

وشهدت الدقيقة 13 أخطر فرص الزمالك عن طريق أحمد على الذى سدد بقوة بعد دوران استخلص به الكرة من المدافع . وفى الدقيقة 15 أحرز الزمالك الهدف الأول من ضربة جزاء احتسبها الحكم محمد الصباحى ضد عبد الإله جلال مدافع القناة بعد لمس الكرة باليد داخل منطقة الـ18، وبعدها أهدر محمد إبراهيم ضربة جزاء جديدة حصل عليها بنفسه بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء.

وفى الدقيقة 30 سجل محمود فتح الله الهدف الثانى بضربة رأس، من عرضية وصلته من الجبهة اليمنى عن طريق محمد إبراهيم ليحولها بسهولة داخل الشباك لعدم وجود أى رقابة دفاعية.

وظهر الثلاثى محمد إبراهيم ومصطفى فتحى وأحمد على متألقين فى الشوط الأول، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى القناة، وإن كانوا يحتاجون التركيز فى إنهاء الهجمة لزيادة رصيد الأهداف، فيما غاب مؤمن زكريا عن مستواه الذى ظهر عليه فى المباريات الأخيرة.

ورغم تسجيل هدفين فى شباكه، إلا أن محمود أبو السعود حارس القناة نجح فى التصدى للعديد من الكرات الخطرة من لاعبى الزمالك، أبرزها تسديدتان عن طريق أحمد على فى الدقيقتين 9 و15. 

الشوط الثانى 
بدأ الزمالك الشوط الثانى بنفس حماسة الأول بغرض تحقيق مزيد من الأهداف، وهو ما تمت ترجمته سريعاً فى الدقيقة 47 بإحراز الهدف الثالث عن طريق مصطفى فتحى الذى انفرد بالمرمى وسدد الكرة، وفشل مدافع القناة فى إنقاذ الكرة ليدخل بها الشباك.

وبداية من الدقيقة 52 وعلى مدار 10 دقائق فقط أجرى أحمد حسام المدير الفنى للزمالك تغييراته بنزول صلاح سليمان وأحمد سمير فرج وعرفة السيد، وخروج ياسر إبراهيم ومصطفى فتحى وأحمد على، ليمنح جميع اللاعبين فرصة المشاركة بعد الاطمئنان على نتيجة المباراة.

ونشط عمر جابر بمرور الوقت، وأهدر فرصة مؤكدة فى الدقيقة 67 تصدى لها أبو السعود، وتحرك كثيراً فى اتجاه المرمى ومرر لزملائه العديد من الفرص.

وفى الدقيقة 85 توج عمر جابر مجهوداته بتسجيل الهدف الرابع من انفراد بالمرمى، بعد “هات وخد” مع محمد إبراهيم الذى هيأ الكرة “لأنتيمه” خارج الملعب ليسددها “بحرفنة” فى الزاوية اليسرى لأبو السعود.

وفى الدقيقة 88 حصل مؤمن زكريا على الإندار الوحيد فى المباراة، ليتواكب ذلك مع الأداء غير المقنع الذى ظهر عليه طوال أحداث المباراة، وربما تكون التعليمات الدفاعية التى أولاها له إياه ميدو سبباً فى ذلك.

وفى الدقيقة 90 ظهر عبد الواحد السيد فى الكادر للمرة الأولى بإنقاذ تسديدة قادمة من دودجى عبر حدود منطقة الجزاء، وتبعها بكرة مماثلة من انفراد لنفس اللاعب، لتنتهى المباراة بفوز كبير للأبيض.

تعليق واحد
  1. عصام البرقاوي

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *