نصائح هامة للتخلص من الهالات السوداء أسفل العينين

يقول الدكتور سعيد محمد سعيد، استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية، إن أسفل العينين لا يحتوى على غدد أو دهون فهو عبارة عن طبقة رقيقة جداً من الجلد، لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، واسمرارها يدل على تعكر لون الدم، واسودادها الشديد يعنى أن الدم محمل بمواد سامة (ثانى أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك، نظراً لأن الدم يكون محملاً بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم. 

التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين

التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين



ويشير دكتور سعيد إلى أنه بمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثانى أكسيد الكربون يختفى من الدم ويحل محله غاز الأكسجين، فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين فى الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التى تزيد نسبة غاز الأكسجين فى الدم هى الأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى كـ”البرتقال والليمون والجوافة”.

ويقدم الدكتور سعيد بعض الوصفات والنصائح للقضاء على الهالات السوداء أسفل العينين منها:

كمادات الخيار: وضع شرائح الخيار الطازج الباردة، أو برش الخيار على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة، أو وضع قطن مبلل بعصير الخيار مع بضع نقاط من عصير الليمون لمدة 10 دقائق وتكرار العملية 3 مرات يومياً.

كمادات البطاطس: وضع شرائح البطاطس الباردة أو برش البطاطس على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة، حيث يؤكد خبراء التجميل أن البطاطس المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوى على الإنزيم الذى يستخدم فى المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.

عصير النعناع: دهن الهالات الداكنة بخليط من زيت اللوز وعصير النعناع بقطعة قطن، مع تكرار العملية 3 مرات يومياً، أو وضع ورق نعناع مدقوق حول العينين لمدة 5 ـ 10 دقائق.

قناع العسل: مزج ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل جيداً ثم يتم وضعها كقناع تحت العيون لمدة 15 دقيقة.

3 تعليق
  1. محمد الفران
  2. وفاء حفيظ
  3. إيمان المصري

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *